خريطة الموقع الخميس 18 أكتوبر 2018م
أهالي محافظة مرات يناشدون الجهات المعنية تنفيذ قرار مجلس الوزراء بحق مصنع الإسمنت  «^»  إدارة جوازات محافظة مرات تباشر أعمالها  «^»  فرع مياه محافظة مرات يعلن عن خدمة "حياك"  «^»  أهالي محافظة مرات يطالبون بإعادة النظر في ضم مدرسة "عمار بن ياسر "  «^»  مخالفاً ضوابط الضم: قرار تعليمي يضم مدرستين ابتدائيتين في محافظة مرات  «^»  قريباً: افتتاح إدارة جوازات محافظة مرات  «^»  إنفاذاً لتوجيهات الوزارة: بلدية محافظة مرات تمهل أحواش الماشية شهراً  «^»  مكتب تعليم محافظة مرات ينتظر النماذج والبيانات  «^»  إمارة الرياض: لا نية لإغلاق مكتب "الكهرباء" بمحافظة مرات  «^»  تنمية محافظة مرات تنظم مهرجان عيد الطفل جديد الأخبار
هجرة الشبرمية تفتقد الكهرباء  «^»  سعودية يا سعودية  «^»  13 سنة !  «^»  مراة * درة الوشم  «^»  مدينة مرات بين نظرة أهلها شعراً ونظرة الرحالة الياباني إيجيرو ناكانو  «^»  ذكرياتي معهم: الشاعر/ حمد الحجي   «^»  مرات وكميت.. تناغم العشق   «^»  بلوغ المرام .. في التعاون مع الإعلام  «^»  ميزانية خير تحتاج إلى إخلاص جديد المقالات

مكتبة الأخبار
اخبار عن مرات
أمير الرياض خلال زيارته محافظة مرات: خادم الحرمين يوجهنا دائماً لخدمة المواطنين

أمير الرياض خلال زيارته محافظة مرات: خادم الحرمين يوجهنا دائماً لخدمة المواطنين
أمير الرياض خلال زيارته محافظة مرات: خادم الحرمين يوجهنا دائماً لخدمة المواطنين
صحيفة محافظة مرات:
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في زيارته التفقدية لمحافظة مرات مشروعات خدمية متنوعة، بلغت قيمتها أكثر من 60 مليون ريال في مرات.

واجتمع أمير منطقة الرياض في مبنى المحافظة مع المجلسين المحلي والبلدي، وناقش جدول الأعمال المعدة مسبقاً الذي يتضمن الاحتياجات حسب الأولوية ، وأكثر العوائق التي تواجه المحافظة ، واستمع إلى المرئيات والحلول ، والتطلعات عن المحافظة ، واتخذت التوصيات اللازمة بشأن المحافظة.
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمحافظة مرات يوم الخميس الموافق 1438/4/14هـ ، والتي التقى خلالها رؤساء الدوائر الحكومية ومسؤولي المحافظة والوجهاء ورجال الأعمال والأهالي وأعضاء المجلسين المحلي والبلدي في المحافظة.
من ناحية أخرى بدأ أمير الرياض جولته التفقدية بزيارة مقر المحافظة، ثم شرَّف أمير الرياض حفل الأهالي المقام في نادي كميت.

هذا وقد ألقى أمير الرياض كلمة قال فيها: "جئت لأنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأطلع الأهالي على ما لدينا من تطوير لهذه المحافظة وكذلك لنسمع منهم طلباتهم وحاجاتهم".

وذكر أنَّ محافظة مرات لها مكانة كبرى في قلب الجزيرة العربية ومعروفة منذ القدم وكانت طريق التواصل بين نجد والحجاز، مبيناً أنها شهدت وستشهد نهضة تنموية شاملة بعد تحولها إلى محافظة.

وقال أمير الرياض: "قدمت إليكم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، الذي يوجهنا دائماً لخدمة أبناء الوطن حيثما كانوا على أي أرض كونه واجباً علينا جميعاً تجاه الوطن وأبنائه".

وأكد أن الإنسان في هذه البلاد يعيش بخير ونعمة، مبيناً أنَّهم سيواصلون في تحقيق ما يطمح إليه من وسائل السعادة والتنمية الكاملة بإذن الله.

وأشار إلى أنه تم بحث موضوع طريق ضرما/مرات وسيكون على شكل جيد في القريب العاجل، وسيعمل له دراسات تطويرية ليكون آمناً.

وشدد الأمير فيصل بن بندر في تصريحات للصحفيين على أهمية فتح المحافظين أبوابهم يومياً للمواطنين، وأكد أن ذلك من أساسيات عملهم وواجب عليهم كما ورد في مادة نظام المناطق الذي يحوي الكثير من الأنظمة المفيدة في مواده ويجب أن يستفيد منها كل محافظ.

وكان أمير الرياض قد استمع لبعض المطالب من الأهالي والتي تمثلت في ‏إنشاء مبنى المحافظة الجديد.

بعد ذلك قام بزيارة مفاجئة لمستشفى المحافظة، ووصفه بأنه مركز صحي,
ثم توجه لمطل كميت السياحي.
كما شملت الزيارة جولة في البلدة التاريخية في الديرة القديمة دشن خلالها الساحة التراثية والتي تضم( بئر الصحابي خالد بن الوليد رضي الله عنه, وبيت الضويحي للتراث, ومقر الأسر المنتجة الشعبي, والذي قامت بتنفيذه وتجهيزه بلدية محافظة مرات) حيث قام سموه بجولة على المهرجان التراثي المصاحب لافتتاح الساحة شمل الأسر المنتجة والحرف اليدوية، ثم زار بيت الضويحي للتراث.
بعد ذلك غادر سموه محافظة مرات بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم مختتماً زيارته التفقدية.


تم إضافته يوم الأحد 15/01/2017 م - الموافق 17-4-1438 هـ الساعة 11:08 مساءً

شوهد 714 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.95/10 (1719 صوت)



الصحف السعودية

جريدة الجزيرة

---------------

جريدة عكاظ

---------------

جريدة الرياض

---------------

جريدة الوطن

---------------

جريدة المدينة

---------------

جريدة اليوم

---------------

جريدة الإقتصادية


التقويــم
أكتوبر 2018
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031

اختبر معلوماتك
ما هي الكلمة التي تعتبر منصفة للقرآن

«اعرض الإجابة»

ابحث في قوقل

عـن محافظة مـرات

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.marat1.com - All rights reserved

الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية

الآراء الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر كاتبيها ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي صحيفة مرات الإلكترونية