خريطة الموقع الخميس 18 أكتوبر 2018م
أهالي محافظة مرات يناشدون الجهات المعنية تنفيذ قرار مجلس الوزراء بحق مصنع الإسمنت  «^»  إدارة جوازات محافظة مرات تباشر أعمالها  «^»  فرع مياه محافظة مرات يعلن عن خدمة "حياك"  «^»  أهالي محافظة مرات يطالبون بإعادة النظر في ضم مدرسة "عمار بن ياسر "  «^»  مخالفاً ضوابط الضم: قرار تعليمي يضم مدرستين ابتدائيتين في محافظة مرات  «^»  قريباً: افتتاح إدارة جوازات محافظة مرات  «^»  إنفاذاً لتوجيهات الوزارة: بلدية محافظة مرات تمهل أحواش الماشية شهراً  «^»  مكتب تعليم محافظة مرات ينتظر النماذج والبيانات  «^»  إمارة الرياض: لا نية لإغلاق مكتب "الكهرباء" بمحافظة مرات  «^»  تنمية محافظة مرات تنظم مهرجان عيد الطفل جديد الأخبار
هجرة الشبرمية تفتقد الكهرباء  «^»  سعودية يا سعودية  «^»  13 سنة !  «^»  مراة * درة الوشم  «^»  مدينة مرات بين نظرة أهلها شعراً ونظرة الرحالة الياباني إيجيرو ناكانو  «^»  ذكرياتي معهم: الشاعر/ حمد الحجي   «^»  مرات وكميت.. تناغم العشق   «^»  بلوغ المرام .. في التعاون مع الإعلام  «^»  ميزانية خير تحتاج إلى إخلاص جديد المقالات

مكتبة الأخبار
تحقيقات
مطالبات أمام رئيس بلدية محافظة مرات

مطالبات أمام رئيس بلدية محافظة مرات
مطالبات أمام رئيس بلدية محافظة مرات
صحيفة محافظة مرات:
بمناسبة تكليف الأستاذ طلال بن غالب بن ضويحي برئاسة بلدية محافظة مرات، فقد ورد صحيفة محافظة مرات بعض المطالبات البلدية من المواطنين ونحن بدورنا نعرضها ومن أهمها ما يلي:
1. إيجاد حلول للمشاريع المتعثرة خصوصاً مشاريع مبنى البلدية وسوق الخضار والفواكه واللحوم والسوق التجاري وساحة الإحتفالات.
2. استكمال مشروع المنطقة المركزية بإنشاء مغسلة الموتى ودورات المياه المعتمدة في المخطط, وتحسين الموقع الشرقي من جامع الملك فهد المعتمدة كساحة ونافورة وجلسات وسوق تجاري تتناسب أنشطته مع الجامع حسب المخطط المعتمد.
3. ربط طريق سد مرات مع الدائري الجنوبي للحزم وطريق المنتزهات.
4. تنفيذ مشروع جسر وادي مانح الذي يربط حي الملك فهد بحي الربوة والذي سبق الإعلان عنه.
5. استكمال تحسين مدخل مرات الغربي بعمل دوار في تقاطعه مع طريق لبخة.
6. استكمال تحسين مدخل مرات الشرقي بمد ازدواجه مع الرصف والإنارة حتى ملف كيلو11 وتحسين جوانبه.
7. تنفيذ مشروع تحسين مدخل مرات الشمالي الغربي باتجاه أثيثية ومد ازدواجه وإنارته ورصفه حتى أثيثية وعمل دوار مع تقاطعه مع الدائري الشمالي.
8. العمل على استكمال سفلتة الطريق الرابط بين حيي المدرجية والديرة القديمة.
9. العمل على استكمال سفلتة طريق القصور شرق المحافظة.
10. العمل على تنفيذ طريق دائري للمحافظة والتخطيط لطريق دائري ثاني مستقبلي.
11. تحسين وتنظيم وتوسعة أسواق اللحوم الحالية.
12. إحلال أسواق تجارية جديدة بدلاً من السوق القديم المؤقت(الصنادق) الواقع على الطريق العام في حي كميت.
13. تصريف سيول حي الملك فهد وحي الربوة إلى وادي مانح الواقع بجانب الحيين بدلاً من ذهابها بعيداً إلى الديرة القديمة.
14. توسعة المنطقة الصناعية وسفلتة وإنارة ورصف شوارعها.
15. تشجيع المواطنين والمستثمرين في المحافظة بالسماح لهم بالبناء كتجاري وسكني على شوارع الثلاثين في المحافظة.
16. التنسيق مع الزراعة بإزالة أو ترحيل الشبك الذي وضع على الأرض الواقعة على طريق الملك عبدالعزيز بمسمى تنمية الغطاء النباتي إلى خارج النطاق العمراني.
17. عمل مخطط إرشادي لمحافظة مرات حديث وملون.
18. إيجاد مخطط محلي موضح به المخطط الهيكلي لمحافظة مرات وحدود التنمية والنطاق العمراني واستعمالات الأراضي.
19. تحديث المخطط الهيكلي والنطاق العمراني لمحافظة مرات.
20. تخصيص مواقع إدارية على الطريق العام وطريق الملك عبدالعزيز بمساحات لا تقل عن(100م*100م) حيث لا يتوفر حالياً قطع أراضي جاهزة يمكن تخصيصها للجهات الحكومية على هذين الطريقين.
21. تعديل استعمال الحي المسمى بحي السبخة من سكني/ زراعي إلى سكني/تجاري حيث يوجد به عدد من مساكن المواطنين ويقع على الطريق العام ويتوفر به الخدمات الضرورية كالكهرباء والمياه والهاتف والخدمات البلدية كالسفلتة والإنارة، بحيث يكون نطاقه وادي الرعن وماحوله شرقاً وحي الديرة القديمة ومقبرة مرات غرباً وامتداد وادي مانح وما حوله شمالاً ووادي أبو صفى وامتداده جنوباً.
22. نقل كراج البلدية الواقع على طريق الملك عبد العزيز أمام البلدية إلى جوار سكن عمال البلدية الحالي، وتخصيص هذا الموقع لإنشاء استراحة للبلدية وتستغل لمناسبات البلدية والأهالي وتوفير صالات استقبال وجلوس بها.
23. شبه الحديقة التي بجانب النفق لايستفاد منها وهي مقابلة لحديقة الملك فهد وتشغل حيز على الطريق العام بلا فائدة يعدل استعمالها إلى إداري أو كموقع استثماري للبلدية.
24. الحديقة المثلثة يعاد تنظيمها وتخصص كمواقف أو توسعة للشارع أو تضم لأرض الدفاع المدني التي بجانبها.
25. الأراضي الفضاء بحي الحزم تعدل استعمالاتها كمواقع خدمية أو ترفيهية أو ساحات شعبية أو بلدية أو ملاعب بما يعود على المواطنين بالخير والنفع العام بدلاً من هذه الفراغات غير المستفاد منها.
26. العمل على دعم وإحداث وظائف مهندسين ومساحين للبلدية, والتعاقد مع مكاتب هندسية استشارية لدعم اعمال البلدية الفنية سواء دراسات أو إشراف أو تصاميم أو رفوعات مساحية.
27. عمل مجسمات في ملف المشيرف وأمام النادي وفي مداخل المحافظة, وووضع أشكال فنية على أعمدة الإنارة.
28. استكمال تنفيذ وتحسين جهتي ملف المشيرف كمتنزة للشباب.
29. استكمال تنفيذ وتأهيل متنزه القويرة.
30. أغلب حدائق الأحياء بحاجة إلى اهتمام وصيانة مستمرة وإعادة تأهيل وتنظيم.
31. الاهتمام بمتنزه غدير كميت وإعادته إلى سابق عهده فهو متنزه ومعلم سياحي حتى يستمتع الناس من أهالي ومسافرين وزوار ومتنزهين برؤيته مع إعطاءه اهتمام بنظافته وتجميله ووضع جلسات به وإنارته وترميم مدخله الرئيسي القديم(الدباب) والمزلف, علماً أنه سبق أن سلم للبلدية كروكي لوضعه السابق.
32. تطوير الديرة القديمة وتحسين شوارعها.
33. العمل على تكليف مناوبين في الفترة المسائية سواء من القسم الفني أو القسم الصحي وكذلك توفير خط اتصال هاتفي للطوارئ لتلقي بلاغات المخالفات أو الأعطال التي تخص البلدية.
34. أغلب البلديات تقوم باستعدادات خاصة للمواسم كالإجازة الصيفية والربيعية والرمضانية والأعياد فنأمل من البلدية أن يكون لها أنشطة وبرامج وأعمال تنفذها في تلك المواسم.
35. المشاريع الزراعية والصناعية يتم الموافقة عليها وعلى توسعتها وتجديد تراخيصها وهي قريبة من الأحياء السكنية ومن المتنزهات والمراعي ومجاري السيول فهي بذلك تؤثر بروائحها ومخلفاتها وغازاتها على الصحة العامة وصحة البيئة, والوضع بحاجة إلى حماية المواطنين من أضرار هذه المشاريع واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة عليها.
36. لا يوجد بمقبرة مرات حراسة ولا موظف مختص يقوم بتسجيل الأموات الذين يتم دفنهم في المقبرة, وسبق عمل غرفة بجانب المقبرة ولكن لم يتم تعيين أحد بها.
37. اللوحات الدعائية على المحلات التجارية بعضها صغير وبعضها قديم وهي لا تتناسب مع المنظر العام للمحافظة فيفضل أن تستبدل بلوحات جديدة ومضيئة ومناسبة.
38. مشتل البلدية الذي تم نقله من حي الحزم إلى الطريق العام, مكانه غير مناسب على الطريق العام ولا منظره, وكذلك سكراب البلدية الذي بجانبه.
39. تنمية الاستثمارات البلدية المستثمرة ودراسة العائد الاستثماري للبلدية, أما غير المستثمرة فتدرس الأسباب التي أدت إلى عدم استثمارها ومحاولة علاجها مع رجال الأعمال أو سحب الأراضي من غير الجادين في الاستثمار.
40. تخصيص مواقع للصرافات الآلية حيث لا يوجد سوى موقع واحد مخصص وجاهز أما بقية المواقع مجرد وضع لوحات عليها فقط.
تم إضافته يوم الجمعة 18/04/2014 م - الموافق 18-6-1435 هـ الساعة 3:40 صباحاً

شوهد 1335 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.55/10 (4334 صوت)



الصحف السعودية

جريدة الجزيرة

---------------

جريدة عكاظ

---------------

جريدة الرياض

---------------

جريدة الوطن

---------------

جريدة المدينة

---------------

جريدة اليوم

---------------

جريدة الإقتصادية


التقويــم
أكتوبر 2018
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031

اختبر معلوماتك
من أول امرأة طبق عليها حد السرقة في الإسلام

«اعرض الإجابة»

ابحث في قوقل

عـن محافظة مـرات

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.marat1.com - All rights reserved

الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية

الآراء الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر كاتبيها ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي صحيفة مرات الإلكترونية