خريطة الموقع الخميس 18 أكتوبر 2018م
أهالي محافظة مرات يناشدون الجهات المعنية تنفيذ قرار مجلس الوزراء بحق مصنع الإسمنت  «^»  إدارة جوازات محافظة مرات تباشر أعمالها  «^»  فرع مياه محافظة مرات يعلن عن خدمة "حياك"  «^»  أهالي محافظة مرات يطالبون بإعادة النظر في ضم مدرسة "عمار بن ياسر "  «^»  مخالفاً ضوابط الضم: قرار تعليمي يضم مدرستين ابتدائيتين في محافظة مرات  «^»  قريباً: افتتاح إدارة جوازات محافظة مرات  «^»  إنفاذاً لتوجيهات الوزارة: بلدية محافظة مرات تمهل أحواش الماشية شهراً  «^»  مكتب تعليم محافظة مرات ينتظر النماذج والبيانات  «^»  إمارة الرياض: لا نية لإغلاق مكتب "الكهرباء" بمحافظة مرات  «^»  تنمية محافظة مرات تنظم مهرجان عيد الطفل جديد الأخبار
هجرة الشبرمية تفتقد الكهرباء  «^»  سعودية يا سعودية  «^»  13 سنة !  «^»  مراة * درة الوشم  «^»  مدينة مرات بين نظرة أهلها شعراً ونظرة الرحالة الياباني إيجيرو ناكانو  «^»  ذكرياتي معهم: الشاعر/ حمد الحجي   «^»  مرات وكميت.. تناغم العشق   «^»  بلوغ المرام .. في التعاون مع الإعلام  «^»  ميزانية خير تحتاج إلى إخلاص جديد المقالات

مكتبة الأخبار
تحقيقات
شاحنات هاربة من الميزان تصطاد عابري طريق محافظة مرات

شاحنات هاربة من الميزان تصطاد عابري طريق محافظة مرات
شاحنات هاربة من الميزان تصطاد عابري طريق محافظة مرات
سعود الخزيم (الرياض)
تسببت كثرة التحويلات على طرق مرات في 48 حادثا مروريا، راح ضحيتها 22 حالة وفاة، وذلك خلال الأربعة أشهر الماضية، الأمر الذي دعا الأهالي للاستنجاد بالجهات المختصة للتدخل العاجل، بعدما تحولت تلك الطرق إلى مصيدة للموت. وكشف المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض أحمد بن صالح العنزي، أن مركز الهلال الأحمر بمحافظة مرات، باشر 48 حادثا على طريق مرات ضرما ولبخة وشقراء خلال الأربعة أشهر الماضية، منها 12 حالة وفاة، وعلى طريق مرات-لبخة باشر 21 حالة منها 7 حالات وفاة، بالإضافة إلى 12 حالة على طريق مرات-شقراء، منها 3 حالات وفيات.
أكد مصدر من شرطة محافظة مرات أن عدد الحوادث والوفيات والإصابات التي باشرها مركز شرطة مرات خلال شهر ونصف على طريق مرات-ضرما هي 20 حالة حادث و11 حالة وفاة و9 حالات إصابة.
وحول أسباب الحوادث على هذا الطريق كشف أن أسبابها التأخر في إنجاز الأجزاء المتبقية من الطريق مع كثرة التحويلات، وعدم وجود عبارات للسيول في بعض المناطق على الطريق حيث ينتج عن ذلك غمر أجزاء من الطريق بمياه السيول أثناء الأمطار، وبقاء المياه فترة طويلة على الطريق نفسه، مما يؤدي لتكسر وتلف بشكل سريع، بالإضافة لكثرة الشاحنات على هذا الطريق لعدم وجود ميزان، فتهرب من الطريق الواصل من الرياض إلى المناطق الغربية، وكذلك عدم وجود شبك على الطريق حيث إن معظم الحيوانات تقع في منطقة رعوية بجانب الطريق.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة النقل عبدالعزيز الصميت أن مدة عقد مشروع طريق محافظة مرات-ضرما بدأ في 21/12/1433هـ على أن ينتهي في 14/4/1437هـ مبينا أن قيمة إصلاح المرحلة الأولى من مشروع طريق ضرماء/مرات/شقراء/الدوادمي/عفيف بطول (25) كلم بقيمة قدرها خمسة وسبعون مليون ريال.
وعن سحب مشروع الطريق من المقاول المنفذ وأسباب ذلك وهل سلم لمقاول آخر ومتى سوف يكتمل ذكر الصميت أنه تم سابقا تسليم المشروع لمقاول ولم تتم المباشرة في أعمال التنفيذ وذلك لأسباب تعود للمقاول بالرغم من لفت نظره وإنذاره بسحب العمل منه، وباستدعاء المقاول ومناقشته أبدى المقاول رغبته في التنازل عن كامل المشروع لصالح مقاول آخر، وتم تسليم المقاول الجديد المشروع بتاريخ 5/2/1435هـ بنفس المبلغ القديم المتفق مع المقاول الأول الذي سحب المشروع منه، وتم وضع شرط على المقاول الجديد وهو نفس المدة المتبقية من العقد القديم.
وحول دور الإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة الرياض للحد من الحوادث التي تكثر على وصلات بطريق مرات ومنها تحويلة البيب وما قبل وبعد طريق أم سليم، ذكر الصميت أنه منذ أن استلم المقاول الجديد العمل فقد قام بعمل التحويلات اللازمة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتم تزويدها بكافة وسائل السلامة المرورية بما في ذلك الإضاءة الليلية الكافية لسلامة مستخدمي الطريق.
وعما تم حيال العمل على طريق مرات-ضرما من قبل محافظة مرات أوضح محافظ مرات سعد بن محمد بن معمر أنه تم رفع عدد من الخطابات من خلال الإمارة تتضمن معالجة وإصلاح طريق مرات ضرما بشكل عام ومنها تحويلة خط أنابيب النفط، وعبارات تصريف مياه الأمطار من الطريق واستكمال اللوحات الإرشادية والسلامة ووضع ميزان وفرقة صيانة ووضع سياج حماية.
وبين أن طريق مرات هو طريق الحجاز القديم وهو من أهم الطرق حيث كان يربط العاصمة الرياض بالعاصمة المقدسة وﻻتزال له نفس الأهمية أنه يربط بين عدة محافظات بالمنطقة، مشيرا إلى أنه يتابع هذا الموضوع وغيره من المشاريع التنموية بالمحافظة من خلال المكاتبات الرسمية والتنسيق المباشر مع إدارة الطرق بمنطقة الرياض.
وعن توفر فرع لوزارة النقل بمحافظة مرات أفاد ابن معمر أن سمو أمير المنطقة وسمو نائبه حريصان على اكتمال الدوائر الحكومية في المحافظة.
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20140409/Con20140409690637.htm
تم إضافته يوم الجمعة 11/04/2014 م - الموافق 11-6-1435 هـ الساعة 1:59 صباحاً

شوهد 1004 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.42/10 (3992 صوت)



الصحف السعودية

جريدة الجزيرة

---------------

جريدة عكاظ

---------------

جريدة الرياض

---------------

جريدة الوطن

---------------

جريدة المدينة

---------------

جريدة اليوم

---------------

جريدة الإقتصادية


التقويــم
أكتوبر 2018
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031

اختبر معلوماتك
من أول من دون الفقه

«اعرض الإجابة»

ابحث في قوقل

عـن محافظة مـرات

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.marat1.com - All rights reserved

الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية

الآراء الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر كاتبيها ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي صحيفة مرات الإلكترونية