خريطة الموقع الإثنين 28 مايو 2018م
قريباً: افتتاح إدارة جوازات محافظة مرات  «^»  إنفاذاً لتوجيهات الوزارة: بلدية محافظة مرات تمهل أحواش الماشية شهراً  «^»  مكتب تعليم محافظة مرات ينتظر النماذج والبيانات  «^»  إمارة الرياض: لا نية لإغلاق مكتب "الكهرباء" بمحافظة مرات  «^»  تنمية محافظة مرات تنظم مهرجان عيد الطفل  «^»  بعد تطوير أعماله: مكتب الاتصالات السعودية في محافظة مرات يواصل تقديم خدماته  «^»  خيرية محافظة مرات تستضيف أبناء جمعية إنسان على الإفظار الرمضاني  «^»  مياه محافظة مرات تدعو عملائها إلى تحديث بياناتهم وسداد الفواتير  «^»  مساجد محافظة مرات تحدد 10مصليات و 5 جوامع لصلاة عيد الفطر المبارك  «^»  لأكثر من 28 عاماً: تفطير الصائم بمحافظة مرات يواصل تفطير الصائمين جديد الأخبار
هجرة الشبرمية تفتقد الكهرباء  «^»  سعودية يا سعودية  «^»  13 سنة !  «^»  مراة * درة الوشم  «^»  مدينة مرات بين نظرة أهلها شعراً ونظرة الرحالة الياباني إيجيرو ناكانو  «^»  ذكرياتي معهم: الشاعر/ حمد الحجي   «^»  مرات وكميت.. تناغم العشق   «^»  بلوغ المرام .. في التعاون مع الإعلام  «^»  ميزانية خير تحتاج إلى إخلاص جديد المقالات

نصوص منشورة

العمل جارٍ لإنهاء مشروع طريق مرات -
جريدة الرياض إسم الجريدة
السبت 27/02/2010 م - الموافق 14-3-1431 هـ تاريخ النشر
15222 رقم العدد
إيضاح ومعلومات
تلقت «الرياض» تعقيباً من مؤسسة البعير للمقاولات حول ما نشر في «الرياض» بتاريخ ٦/٣/١٤٣١ه تحت عنوان (النقل تتجاهل تأخير مقاول طريق مرات - ضرماء) وفيما يلي نص التعقيب:

إشارة إلى ما نشر بجريدتكم الموقرة بتاريخ ٦/٣/١٤٣١ه الموافق ٢٠/٢/٢٠١٠م بعنوان (النقل تتجاهل تأخير مقاول طريق مرات - ضرماء).

نتشرف بأن نبين لجريدتكم الموقرة وللرأي العام من واقع مسؤوليتنا كمقاول لتنفيذ هذا المشروع بعض الحقائق التي قد توضح الرؤية الحقيقية لتنفيذ هذا المشروع.

حيث إن هذا الطريق يمثل أهمية كبيرة ويعد شرياناً وامتداداً لطريق الحجاز القديم، فقد قامت الوزارة مشكورة بمراعاة ذلك فيما يلي:

١ - بتعديل نطاق وطبيعة العمل بهذا المشروع حيث تمت إضافة إنشاء وتنفيذ أجزاء بالجانب الأيسر من الطريق بطول ٥٠ كيلاً بالمناطق المتهالكة والخطيرة بالاسفلت القائم بدلاً من استعدال المناسيب مما استلزم وقتاً أطول بالتنفيذ.

٢ - بدراسة طبيعة المنطقة وكمية السيول المعرض لها الطريق، فقد قامت الوزارة مشكورة بدراسة الوضع وزيادة تنفيذ عدد العبارات إلى ما يقرب من ٥٠٠ عبارة (وفقاً لمراحل تنفيذها) وذلك لاستيعاب مياه السيول بعد أن كان الطريق يغمر بمياه السيول سابقاً وتقف به الحركة نهائياً.

٣ - سعت الوزارة إلى إزالة العوائق التي أعاقت تنفيذ المشروع من مرافق وخدمات حتى يتم استكمال التنفيذ وفقاً للمدة المحددة ومازال يوجد بعض العوائق المؤثرة في التنفيذ ويمكن ملاحظتها على الطبيعة لكل مرتادي الطريق.

٤ - نظراً لطبيعة المرور بهذا الطريق فإنه يتم العمل بالمشروع (طبقاً لضمان سير المرور) على أكثر من مرحلة: مرحلة أولى الجانب الأيمن، مرحلة ثانية الجانب الأيسر، مرحلة ثالثة وسط الطريق.

ونود أن نوضح أن وزارة النقل تسعى بكل حرص إلى إنشاء هذا المشروع بصورة جيدة جداً، تستوفي جميع الشروط والمواصفات المحددة للأمن والسلامة والمتانة للطريق، وقد قامت بتمديد مدة التنفيذ للمشروع بعد الدراسة المتأنية لطبيعة العمل ومستجداته.

وإن المؤسسة تتقدم بالشكر إلى صحيفتكم الموقرة لإعطائنا الفرصة لبيان وتوضيح ما يخص العمل بالمشروع (بعد نشر تقريركم) حتى يتسنى للمواطن الكريم استبيان الحقيقة، وتوضيح الرؤية، مع توضيح اهتمامنا الكامل بوسائل الأمن والسلامة على الطريق، وأن ما يحدث من مخالفات مرورية على الطريق نتاج عن تجاوزات وتهور بعض قائدي المركبات لقواعد المرور، وعدم اتباع اللوحات الإرشادية، مما قد يسبب حوادث على أثر ذلك، ونحن غير مسؤولين عنها.

والمؤسسة تقوم بالعمل حالياً بكل جهد وعلى قدم وساق لإنهاء الأعمال المتبقية بالمشروع خلال هذا العام، ونرجو من مرتادي الطريق مراعاة ذلك.

يرجى الاتصال على ت-(٤٥٠٩٠٤٠) في حال وجود أي ملاحظة.

مؤسسة البعير للمقاولات




 


الصحف السعودية

جريدة الجزيرة

---------------

جريدة عكاظ

---------------

جريدة الرياض

---------------

جريدة الوطن

---------------

جريدة المدينة

---------------

جريدة اليوم

---------------

جريدة الإقتصادية


التقويــم
مايو 2018
سحنثرخج
1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031

اختبر معلوماتك
لماذا سمي العام العاشر للبعثة بعام الحزن

«اعرض الإجابة»

ابحث في قوقل

عـن محافظة مـرات

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.marat1.com - All rights reserved

الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية

الآراء الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر كاتبيها ، ولا تعبر بالضرورة عن رأي صحيفة مرات الإلكترونية